fbpx

هل يجب أن أستخدم واقي الشمس على قطتي؟

نشر بتاريخ: 04/10/2021 في قسم: مقالات / بواسطة: فريق العمل

هل يجب أن أستخدم واقي الشمس على قطتي؟

غالبًا ما يمكن العثور على القطط مترامية الأطراف ، مسترخية في دفء أشعة الشمس. ولكن مثلما يتوخى الآباء الحذر مع أطفالهم ويتخذون إجراءات إضافية لمنع حروق الشمس ، يجب علينا أيضًا أن نكون حذرين من الآثار التي يمكن أن تحدثها أشعة الشمس على القطط. يمكن أن تتعرض أي قطة لخطر الإصابة بحروق الشمس ، ومع ذلك ، فإن القطط ذات الشعر الأبيض أو النحيف أو بدون شعر معرضة بشكل خاص للخطر ويمكن أن تعاني من حروق الشمس الشديدة بسبب طبيعة بشرتها. كما هو الحال مع البشر ، يمكن أن يؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس وحروق الشمس إلى التهاب الجلد وتلفه ، مما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بسرطان الجلد.

هل يجب أن أستخدم واقي الشمس على قطتي؟

بالنسبة للقطط الأكثر عرضة للخطر ، الإجابة هي نعم. سيوفر تطبيق واقي الشمس على المناطق الضعيفة الحماية وسيساعد على منع أضرار أشعة الشمس الخطيرة. عند تحديد المنتج الذي ترغب في استخدامه لحماية قطتك ، نوصيك باتباع الإرشادات المقترحة التالية:

استخدم كريم الوقاية من الشمس المخصص للحيوانات الأليفة فقط. يمكن أن تكون القطط ، على وجه الخصوص ، أكثر حساسية تجاه المنتجات ، لذا فالمنتجات الأكثر أمانًا لاستخدامها هي التي تنص على أنه يمكن استخدامها على القطط. تحقق من ملصق المنتج للتأكد من أنه ينص على أنه مناسب وآمن للقطط. (إذا لم تكن متأكدًا من منتج ما ، فاتصل بالشركة المصنعة لمزيد من المعلومات أو بالطبيب البيطري للحصول على مزيد من الإرشادات).
إذا كنت تستخدم منتجًا جديدًا لم تجربه بالفعل ، فمن المفيد مراقبة قطتك للتحقق من أي ردود فعل. يمكنك اختبار كمية صغيرة على منطقة من الجلد والتحقق من أي احمرار أو تهيج. إذا قاموا بلعق أي من المنتج ، فقد يتفاعلون بشكل سلبي ، لذا إذا بدأت قطتك بالتقيؤ أو الإسهال ، فعليك الاتصال بالطبيب البيطري وذكر استخدام هذا المنتج. (يجب أن يكون استخدام منتج مصمم للقطط آمنًا ويمنع حدوث هذه التفاعلات).
عند وضع واقٍ من الشمس على قطتك ، ركز على أنف قطتك وأطراف الأذنين والبطن والأربية وأيضًا في أي مكان به فرو رقيق أو خالٍ من الفراء.
إذا كنت تفضل عدم وضع أي شيء على قطتك على الإطلاق ، فمن المستحسن تقييد وصولها إلى الخارج خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياتها. يُنصح بهذا بشكل خاص للقطط ذات الشعر الأبيض ويجب مراعاته بشكل خاص في المناخات شديدة الحرارة.

ضربة شمس

إذا كانت قطتك تبدو وكأنها عانت من حروق الشمس الشديدة ، على سبيل المثال ، إذا كان جلدها أحمر اللون بشكل واضح ومتهيج ، فعليك الاتصال بالطبيب البيطري على الفور. سيكون حروق الشمس الشديدة مزعجًا للغاية لقطتك ، وعندما يقترن بالإجهاد الحراري والجفاف ، يمكن أن يكون قاتلاً.

سرطان الشمس

القطط ذات الشعر الأبيض معرضة أيضًا لخطر الإصابة بسرطان الجلد ، عادةً حول الأذنين والأنف ، حيث يكون الشعر رقيقًا أو غير موجود. ابحث عن أي قشور أو جروح غير قابلة للشفاء في هذه المناطق ، فقد تكون علامة على سرطان الخلايا الحرشفية. هذا سرطان جلدي شائع ، وقد يكون مؤلمًا وقد يكون مميتًا إذا ترك دون علاج. إذا كان لديك أي مخاوف ، يجب أن تسعى للحصول على رعاية بيطرية.

الكلمات الدلالية:
  • قطتي
  • واقي الشمس
  • مهمتنا

    موقع متخصص في القطط، هدفنا نشر ثقافة الاعتناء بالقطط والتشجيع على تربيتها

    للنشر في الموقع
  • طبيبة عيون تستعين بقطة لتشجيع الأطفال على ارتداء النظارات

    طبيبة عيون تستعين بقطة لتشجيع الأطفال على ارتداء النظارات

    أنقذت دانييل كرول قطة مشردة من غابة بولاية بنسلفانيا، أطلقت عليها اسم ترافليس، وقررت الاستعانة بها لتغيير حياة مئات الأشخاص...

    الكاتب: بسمة أبوطالب عن العين الإخبارية (بتصرف) | في قسم: مقالات
  • هل لتربية القطط فوائد علمية؟

    هل لتربية القطط فوائد علمية؟

    لتربية القطط فوائد عديدة، أغلبها قد لا تكون معروفة. إليكم بعض البيانات العلمية التي توضح أهم فوائد لتواجد قطة في البيت: 1. قد...

    الكاتب: فريق العمل | في قسم: مقالات
  • جزيرة القطط في اليابان.. قططٌ أكثر من السكان!

    جزيرة القطط في اليابان.. قططٌ أكثر من السكان!

    ما يميز جزيرة أوشيما (بالإنجليزية: Okishima Island) باليابان أنها مليئة بالقطط، ولهذا يطلق عليها “جزيرة القطط” حيث تملئ القطط...

    الكاتب: فريق العمل | في قسم: مقالات